ابطال السحر السفلي الشيخة الروحانية ام نسرين 00201276274390 - الشيخة الروحانية ام نسرين

اخر الأخبار

أخبار الموقع

الخميس، 13 أغسطس 2020

ابطال السحر السفلي الشيخة الروحانية ام نسرين 00201276274390

 

 

كتاب شمس المعارف وصفات سحرية غير مسبوقة

هل يمكن ان يكون مرتفعَما أجدد منشأ كتاب قرأه ويقرأه الكثيرون في مختلف مقر منذ عقود ؟! كتاب ينتشر بلغات وافرة وبطبعات متباينة وترافقه توضيحات وفيرة لأشخاص حقيقية عاشت بيننا . هل يمكن ان يكون قد انتقل إلى كوننا بأسلوب ما .. أتحدث في مقالي ذلك عن كتاب نعرفه معا باسم “شمس المعارف الكبرى” والحقيقة أن اسم الكتاب كلما كان مخطوطا هو “شمس المعارف ولطائف العوارف” وهو كتاب في السحر يحتسب من أكثر ما كتب في ذاك الميدان عبر الزمان الماضي فهو يبدأ من قيم الحروف إلى قيم الأعداد تتخلل فصوله وصفات سحرية لم يتقدم على لأحد الاطلاع فوق منها وصولا إلى البروج وغيرها.
شمس المعارف .. كتاب أملاهُ الجن على الإنس

وصفات سحرية لم يتقدم على لأحد الاطلاع فوقها ..

“شمس المعارف” منسوب إلى صوفي جزائري اسمه شرف الدين أو شهاب الدين أحمد بن علي بن يوسف البوني المالكي من بلدة بونة والتي أمسى اسمها اليوم عنابة، عاش في القرون الوسطى وبالتحديد في زمن الحروب الصليبية، على حسب القصص التاريخية القليلة للغاية عنه على الرغم من أنها تتحاور عنه بكونه عالم هام في زمنه يفترض انه عاش 102 عاما وهو قضى جائز وان كان نادرا في جميع الأزمان، ومع أن ذلك الصوفي الذي يحوز خبرات سحرية غريبة على عصره ووسطه الديني عاش عمرا طويلا وتجول في غالبية البلاد والمدن المسلمة (الأندلس، جمهورية مصر العربية، فلسطين إثنين من المرات، الحجاز إثنين من المرات، جمهورية دولة العراق) لكن المنابع عنه شحيحة بشكل كبير، نعت وصور معاصرو الرجل شخصيته بالانعزالية والتقشف القوي وعرف عنه عدم الزواج وعدم التوق إلى استقبال طلاب أو مريدين ولذا ما يزيد شخصيته إلتباس .
شمس المعارف .. كتاب أملاهُ الجن على الإنس
البوني شخصية يلفها الإلتباس ..

سحرة ذاك الوقت ينظرون إلى البوني وكتابه بوصفهما رائدان في السحر والتنقيب بل السؤال الذي يحير الكثيرين يكون على ارتباط بمغزى الكتاب، من أين أتى البوني بتلك الوصفات السحرية التي لم تذكر قبله في أي كتاب ؟ فهي لم تكن متفرقة ليجمعها ولم تكن سرية ليعلنها بشهادة أهل السحر، أتى البوني في كتابه شمس المعارف بأنماط سحرية لم يألفها عصره ولا العصور التي تلته وافتراض أن يكون الكتاب قد تم إملاؤه على البوني من قبل كائنات ماورائية وجّه لا غموض فيه لكن من المحتمل كان الأكثر منطقية، يكفي أن نقول أن الرواة ذكروا عنه اللاحق : وقيل عن البوني أن الحروف تخاطبه فيعلم منها مزاياها ومضارها .

ومع أن البوني يذكر أسانيد متصلة لوصفاته بل نظرة طفيفة أعلاها تجعلك تثق بأنها مختلقة لأنها بيسر تجمع بين قوم مختلفين في الأزمان وفي المكان الجغرافي وحتى في الاعتقاد في بعض الأحيان الأمر الذي يشير إلى انه وضعها للتمويه .

تم طبع الكتاب لأول مرة بواقع 577 صفحة في المكتبة الشعبية ببيروت عام 1895، وقد كان المخطوط بتحقيق صوفي لبناني اسمه عبدالقادر بن عبدالقادر الحسيني الأدهمي الطرابلسي، وقد أرفق الأخير فصولا أربع في عاقبة الكتاب بقلمه هي اقرب للتعليق على كتاب شمس المعارف للبوني، إلا أن الكتاب تم حظره فيما بعد ولم يحتسب ترويجه علنيا على مجال عقود حتى ظهرت نسخ قيل عنها أنها خضعت لتعديلات ولحذف وتحريف لأجل أن تصبح مناسِبة للقوانين، ويشار طول الوقت من قبل المشتغلين في السحر أن النسخ التجارية من “شمس المعارف” طالها مقص الرقيب وليست كالأصل .
شمس المعارف .. كتاب أملاهُ الجن على الإنس
الكتاب حاضر ومتوفر .. بل يقال ان عليك ان لا تقرأه بلسانك .. اي لا تتلفظ المفردات بفمك إلا أن اقرأه في قلبك ولن يمسك مكروه ! ..

يقدم نصح الخبراء طول الوقت بأن لا يقرأ الكتاب مع التلفظ ويتخيلون بان محض لفظ الصيغ المشار إليها في الكتاب من المحتمل أن تسفر عن استحضار كائنات ماورائية على الأرجح تكون خطرا على الإنسان، وعلى الرغم من أن الكتاب يحط نوايا ايجابية للأعمال السحرية لكن الطرق المستخدمة لا تخلو من هرطقة وتجديف ديني، فهناك نسخ يتصور أنها تطابق منبع المخطوطة تحتوي أعمالا سحرية تكتسب من مقدسات عند المسلمين من أجل إرضاء كائنات شريرة .
شمس المعارف .. كتاب أملاهُ الجن على الإنس
جاب العالم الاسلامي .. من المحتمل بحثا عن الاسرار والوصفات السحرية القديمة

قبل ستة سنين سكن جزائريون ملتقى عالميا ناقشوا في احد أيامه شخصية البوني الغريبة ومقطوعة العلاقة، تتم المفتش في التصوّف بهيج جاب الخير عن البوني قائلا انه ذكر في مؤلفات لم تحقق له أفلاطون وأرسطو وفيثاغورس وأبوقراط وهرمس مثلث العظمة إضافة إلى ذلك المنجمين الكلدانيين والصابئة والبابليين، ويقول ايضا أن البوني ذكر في كتاباته قصة عثوره على دفين أسفل الأهرامات المعروفة بأهرامات أخميم معبأ بالبرديات القديمة والمتعلقة بالسحر والأسرار وهو وجّه يصعب تكذيبه أو تصديقه حيث أن اللغة التي كتبت بها البرديات أما هيروغليفية أو قبطية .
شمس المعارف .. كتاب أملاهُ الجن على الإنس

هل عثر البوني على برديات فرعونمة فيها اسرار سحرة جمهورية مصر العربية القديمة

خلص الملتقى حتّى نوستراداموس من المحتمل اعتمد على البوني في قراءة المستقبل بشكل خاص وان البوني كان قد توقع في عمره بتداعي الجمهورية الفاطمية والدولة العباسية وأحداث وفيرة كان صادقا فيها، مثلما نوه الباحثون في الملتقى الذي تم عقده عام 2010 وحضره الروائي المشهور رشيد بوجدرة على أن كاتب الزعر الأمريكي أ.ب. لوفكرافت استلهم شخصية البوني في قصته المشهورة وأن شخصية الساحر اليمني عبد الله الحظرد والذي وافته المنية أو اختفى بكيفية غريبة ما هي سوى تجسيد لشخصية البوني والذي اشتهر عنه الاختفاء والظهور وايضا عدم الاتفاق على مقر مصرعه (تونس أو جمهورية مصر العربية) لكن حتى هلاكه ليس من دليل فوقه فلم يسرد راو ما فعله البوني في أعقاب حجه الـ2، إضافة إلى أن كتاب “العزيف” الذي تتم عنه لوفكرافت في قصته من المحتمل كان المقصود به هو كتاب “شمس المعارف “.
شمس المعارف .. كتاب أملاهُ الجن على الإنس
هل استلهم لوفكرافت شخصية الساحر عبدالله الحظرد من البوني

تُرى هل كان البوني ساحرا جوالا تمَكّن جمع وصفات سحرية من ثقافات متنوعة ؟ أم ساحرا تمَكّن على يد الكائنات الماورائية إلتقف كتاب يتضمن اشد الوصفات إخضاعا لتلك الكائنات وتكبيلا لها .. ؟ .. لا واحد من يعلم

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق